الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 | 10:05 م

زيارة ميدانية لجريدة الأهرام من كلية الإعلام

شارك الان

في يوم الثلاثاء، استكمل قسم الصحافة والنشر نشاطه التدريبي بزيارة إلى مؤسسة الأهرام. وقد نظمت الزيارة الطلابية صباحاً برفقة  أحمد محمد عرفات، المعيد بالقسم.

تم استقبال الوفد الطلابي من قِبَل الأستاذ أحمد إبراهيم، مسؤول العلاقات العامة في الأهرام، حيث أُجرِيَت جولة ميدانية في مبنى الأهرام القديم والحديث ،وتضمَّنت الجولة زيارة صالات التحرير والديسك، حيث اتَّبع الطلاب عن كثب مراحل تحرير المواد الصحفية، بدءًا من جمع المواد ومراجعتها وصولًا إلى مرحلة الطباعة والنشر.

وقام الطلاب بزيارة مطابع الأهرام لفهم مراحل الطباعة بألوانها المختلفة ،وقدم الوفد الطلابي الشكر لإدارة مؤسسة الأهرام على حسن الاستضافة والاستقبال.

أعرب الدكتور رضا أمين، عميد الكلية، عن تقديره لاهتمام قسم الصحافة بالزيارات الميدانية، مُشيرًا إلى أهميتها في تعزيز خبرات الطلاب، وأكد رئيس قسم الصحافة والنشر، الأستاذ الدكتور علي حمودة، التزامه بتعزيز الجانب التطبيقي لدى الطلاب وتوفير فرص تدريبية في سوق العمل الصحفي.

تأتي هذه الزيارة كجزء من سلسلة من الزيارات الميدانية والورش التدريبية المخطط لها خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.